1.
عن مشروع الألياف البصرية من برنامج التحول الوطني ٢٠٢٠
برنامج التحول الوطني ٢٠٢٠ هو أحد برامج رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠. ويتضمن البرنامج مشروع الألياف البصرية ، الذي يوفر كابلات الألياف البصرية لجميع المنازل في الأحياء المستهدفة بهدف الوصول إلى تغطية ٨٨٪ في الأحياء عالية الكثافة ؛ تسعى وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات إلى تحقيقه من خلال الشراكة مع stc.
2.
خطوات إنشاء خدمة الألياف البصرية وفق برنامج التحول الوطني ٢٠٢٠
سيصل المشروع إلى المناطق السكنية حسب قائمة أولويات الوزارة والكثافة السكانية. سيبدأ العمل الفعلي في غضون ثلاثة أشهر من تولي موقع العمل ، وفقًا لخطة محددة مسبقًا.
3.
مد كابلات الألياف الضوئية بشكل صحيح لمنازل المشتركين
سيتم تفعيل الخدمة عبر كابلات ممتدة إلى منزلك من صندوق الألياف البصرية المثبت على الجدار الخارجي للمبنى. لمزيد من المعلومات حول تمديد الكابلات داخل المنزل ، يرجى الاطلاع على الدليل أدناه
4.
ما هو المشروع الجاري حاليا في منطقتي؟
١. مشروع مد كابلات الألياف الضوئية لجميع منازل الحي. المشروع جزء من برنامج التحول الوطني 2020.
5.
كيف سيتقدم اداء المشروع في الحي؟
سيتقدم اداء المشروع على عدة مراحل:
١. الحفر: الضبط المسبق للممر المؤدي إلى منازل العملاء ، واستكمال الحفر وتنظيف المنطقة
٢. تمديد الأنابيب: مد الأنابيب داخل الأخدود المحفور.
٣. غلق الأخدود: مد الشريط الاحترازي وإغلاق الأخدود بالخرسانة.
٤. الرصف: يتم تجهيز المنطقة وتعبيدها بالإسفلت لإعادتها إلى حالتها السابقة قبل الحفر.
٥. تركيب الصناديق الخدمية: تركيب الكبائن والصناديق في منازل العملاء وربطها بشكل كامل مع باقي المشروع بكابلات الألياف البصرية.
٦. التنشيط: في نهاية العملية ، سيتم تعريف جميع الصناديق المثبتة في نظام الشركة.
6.
ما هي شبكة الألياف البصرية؟
إنها خدمة إنترنت عالية السرعة تستخدم الألياف البصرية وتوفر سعة تنزيل غير محدودة.
7.
كم من الوقت سيستغرق المشروع؟
في العادة ، يستغرق تقديم الخدمة ثلاثة أشهر.
8.
هل ستستعيد منطقة الحفر إلى حالتها الأصلية (البلاط ، الأرضيات ، واجهةالمنازل)؟
نعم ، بنفس المواد والحرفية.
9.
ما هي سرعات الإنترنت المتوفرة؟ كم في الاشتراك الشهري؟ وكيف يمكنني الاشتراك؟
تبدأ من 300 ميجابت في الثانية حتى تصل الى 1 جيجابت في الثانية, وللاشتراك ومعرفة المزيد عن الأسعار والباقات. تعرف على المزيد عن الأسعار والباقات ،
يمكنك أيضًا الاتصال بالرقم 900 ، أو استخدام mystc ، أو زيارة أحد مكاتب خدمة العملاء لدينا ، أو التحدث إلى مندوب المبيعات لدينا الذي سيقوم بالزيارة عندما تكون الخدمة جاهزة للتفعيل في منطقتك.
10.
كيف سيعرف العملاء بانتهاء المشروع؟
سنضع ملصقًا مكتوبًا عليه "جاهز للتفعيل" على صناديق الإنترنت الخاصة بهم.
11.
متى يمكنني التقدم للحصول على الخدمة؟
سنتواصل معك بعد انتهاء العمل على المشروع ، وسيقوم مندوب مبيعات بزيارة منزلك ليقدم لك الخدمة.
12.
كيف يمكن مد الكابلات داخل المنزل؟
هناك عدة طرق إذا كان منزلك جاهزًا لعمل مثل هذه التمديدات ؛ يرجى مراجعة دليل الإضافات والتثبيتات
13.
ما هو افضل مكان لتثبيت المودم داخل المنزل؟
الأمر يعود إليك! يفضل تركيبه بعيداً عن متناول الأطفال لأن الألياف البصرية حساسة جداً. أفضل موقع هو أقرب نقطة وصول إلى الصندوق الخارجي.
14.
كيف أشترك؟
من خلال mystc او الاتصال على 900
15.
هل تتضمن الترقية عروضًا ترويجية؟
نعم ، مسموح به في بعض العروض ، وهذا مذكور في شروط أهلية العرض.