الشروط والأحكام العامة

1.   تخضع هذه الشروط والأحكام للقوانين واللوائح والأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية بما في ذلك أنظمة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

2.   في حالة عدم وجود تعريف لعبارة معينة بهذه الشروط والأحكام، وورد تعريف لها بأنظمة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، فإنه يؤخذ بالتعريف الوارد في أنظمة الهيئة. وفي حالة الاختلاف في تفسير أي من الشروط والأحكام يتم الأخذ بما ورد في وثيقة تنظيمات حماية حقوق مستخدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات وشروط تقديم الخدمات الصادرة عن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أو أي تنظيمات تحل محلها.

3.   فيما لم يرد عليه نص في هذا العقد تطبق أحكام وثيقة تنظيمات حماية حقوق مستخدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات وشروط تقديم الخدمات الصادرة عن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أو أي تنظيمات تحل محلها.

4.   في حالة وجود تعارض بين النص العربي والنص الإنجليزي، فإن النص المعمول به والمعتمد هو النص العربي

5.   يحتوي هذا العقد على جميع المميزات المقدمة من شركة الاتصالات السعودية (الشركة)، ويعتبر اشتراك العميل بهذه الخدمة، موافقة منه على جميع الشروط والاحكام المحددة بهذا العقد

6.   يبدأ سريان عقد الخدمة من تاريخ بدء الخدمة لدى العميل

7.   تأسيس هذه الخدمة هو للاستخدام الشخصي ولا يجوز للعميل إعطاء الرقم للغير أو التنازل عنه دون موافقة الشركة أو التصرف فيه بطريقة غير نظامية والتعهد بإلغائه من الخدمة عند عدم الحاجة إليه، ومسؤوليته عن أي مخالفة تحدث نتيجة عدم الالتزام بذلك، كما يمنع استخدام الخدمات لأغراض دعائية

8.   يكون العميل مسؤولاً عن الاتصالات الصادرة من أجهزة أو معدات الاتصالات الخاصة به، واستخدامها بشكل صحيح؛ مع تحمله تكاليفها، بصرف النظر عن هوية الشخص الذي قام بالاتصالات أو قبل بها. ويجوز للعميل تقديم شكوى من أجور الاتصالات التي لا يعتقد أنها صدرت من أجهزة أو معدات الاتصالات الخاصة به

9.   تقيد الشركة على حساب العميل أية مبالغ يتم رصدها على الخدمة ويكون العميل مسؤولاً مسؤولية كاملة عن كافة الالتزامات التي تنشأ عن استخدام هذه الخدمة

10.   يلتزم العميل بإشعار الشركة عن أي تغييرات على عنوانه وأرقام اتصاله

11.   سيتم إدراج اسم العميل في قائمة المديونية في حالة عدم سداد المستحقات المالية للشركة بعد مضي 75 يوماً من تاريخ صدور الفاتورة ما لم يكن المبلغ محل خلاف بين الطرفين

12.   في حالة التجوال سيتم احتساب رسوم الخدمات عند استخدام شبكات الدول الأخرى أو الشبكات المحلية الأخرى بناء على أسعار التجوال لتلك الدول

13.   بالموافقة على هذا العقد يقر العميل بمنح الشركة الحق بتبادل المعلومات الائتمانية الخاصة بالعميل مع مراكز الائتمان المعتمدة داخل المملكة العربية السعودية

14.   stc تكن كل الاحترام إلى خصوصية عملائها بالإضافة إلى تقديم خدمات متميزة لجميع العملاء. لمعرفة المزيد عن طبيعة البيانات التي نقوم بالاحتفاظ بها وكيفية استخدامها، يمكنك إرسال "سياسة الخصوصية" أو 4400 إلى 900، كما يمكنك الاطلاع على سياسية الخصوصية من خلال الموقع الرسمي www.stc.com.sa

15.   يلتزم العميل بسداد كافة مستحقات الشركة في حال رغبته الانتقال إلى مشغل آخر أو إلغاء الخدمة وتلتزم الشركة بالبدء بتنفيذ طلب العميل من تاريخ تقديم الطلب، حيث يتم إنهاء إجراءات التحويل خلال المدة المحددة بالنظام

16.   يُفترض أن تكون بيانات رقم الهوية صحيحة ودقيقة. أي نقص أو خطأ في البيانات التي تقدمها قد يعيق عملية تحويل الجوال أو يسبب رفضه

17.   يحق للشركة أن تتأكد من صحّة بيانات العميل عن طريق الجهات المختصّة

18.   عند طلب الانتقال من مشغل آخر، فان تقديم العميل لهاذا الطلب يعني بدء إجراءات نقل رقمه لشركة الاتصالات السعودية

19.   في حالة ارتباط العميل بعقد إضافي محدد المدة يمكن للعميل نقل الرقم إلى أي مشغّل آخر حسب طلبه، وسيتم إضافة مبالغ عدم الالتزام بالمدة المحددة إلى الفاتورة الختامية

20.   الموافقة على نقل رقم العميل لمشغل آخر حسب طلبه لا يعفيه من سداد أي مبالغ مترتبة على استخدامه للخدمة حتى تاريخ الموافقة على النقل

21.   يتوجب على العميل عند فقدان شريحته إبلاغ شركة الاتصالات السعودية فوراً حتى يخلي مسؤوليته من أية تبعات مستقبلية قد تترتب على الرقم المسجل باسم العميل

22.   يُقر العميل بموافقته على جمع واستخدام الشركة لمعلوماته بغرض تقديم خدماتها وتحسينها، على أن تقوم الشركة باتخاذ كافة التدابير المناسبة لحماية هذه المعلومات وسريتها وعدم إفشائها لأي طرف بأي حال من الأحوال إلا بطلب من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أو أي سلطة مختصة لضمان الامتثال لسياسات الخصوصية في الشركة

23.   تحتفظ الشركة بالحق في إجراء تعديلات وتغییرات علی برنامج (برامج) الولاء. حيث يمكن في برنامج المكافآت/ الولاء إجراء أي تغيير في صلاحية انتهاء النقاط، أو نسب التحويل أو أنواع المكافأة وقيمتها، ولن تتحمل الشركة أي مسؤولية تجاه أعضاء البرنامج أثناء قيامها بإلغاء أو إنهاء برنامج الولاء/ المكافآت، في حال كان مناسباً لاستمرارية الأعمال (أو في مصلحة الأعمال)

24.   هذا العقد غير محدد المدة ويُمكن للعميل إلغاء العقد في أي وقت

25.   يلتزم العميل بسداد كافة مستحقات الشركة المترتبة على تقديم الخدمات المتفق عليها مضافاً إليها كافة الضرائب الحكومية

26.   يجوز للشركة تعليق الخدمة أو إلغائها عن العميل لأي سبب من الأسباب التالية:

ا.    مخالفة العميل للأحكام أو الشروط الواردة في عقد الخدمة، أو الأحكام الواردة في وثيقة تنظيمات حماية حقوق مستخدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات وشروط تقديم الخدمات الصادرة عن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أو أي تنظيمات تحل محلها

ب.  انتهاء مدة صلاحية الاشتراك للخدمة مسبقة الدفع، دون قيام العميل بشحن رصيد الخدمة

ت.  عدم سداد العميل لمستحقات الشركة، ما لم تكن تلك المستحقات محل خلاف

ث.  عدم تجاوب العميل بتحديث بياناته عند مطالبته بذلك، أو ثبوت تقديمه بيانات أو معلومات مغلوطة أو مزورة للشركة

ج.  عند إساءة استخدام الخدمة بما في ذلك احداث ازعاج أو تهديد أو احتيال أو اساءة للغير، أو بإرسال الرسائل النصية الدعائية أو الرسائل النصية الاقتحامية

ح.  إذا تغيرت الحالة النظامية للعميل ويشمل ذلك وفاة العميل، أو انتهاء تاريخ صلاحية الهوية، أو مغادرة المملكة نهائيا بالنسبة لغير المواطن وذلك خلال (3) أيام من تاريخ علم الشركة بتغير الحالة النظامية، عدا حالة الوفاة فيكون ذلك خلال مهلة (30) يوماً ويجوز للورثة خلال هذه الفترة تقديم طلب نقل الخدمة لأحد الورثة، على أن يتحمل المتنازل إليه في هذه الحالة كافة الالتزامات المترتبة على الخدمة محل النقل، او إذا ورد طلب التعليق أو الإلغاء من الهيئة

خ.  تقوم الشركة بتعليق الخدمة فور وصول المبالغ المطالب بها العميل الحد الائتماني المتفق عليه، ويمكن للعميل طلب إعادة الخدمة وإعطائه مهلة للسداد لا تتجاوز (5) أيام عمل، على ألا يتجاوز استهلاكه خلال هذه الفترة 10 % من حده الائتماني

د.   تقوم الشركة بتعليق خدمة الانترنت فور استهلاك العميل لكامل سعة باقة الإنترنت المشترك فيها، ويُشعر العميل عبر رسالة نصية قصيرة بإيقاف الخدمة، وكيفية إعادتها، وتكلفة استخدام الانترنت بدون الباقة إن رغب في ذلك

27.   يقر العميل بموافقته المسبقة على قيام الشركة بإشعاره بالعروض الترويجية سواء من خلال التسويق الهاتفي أو الرسائل النصية SMS أو الواتساب او أي من قنوات التواصل. وللعميل الحق في إلغاء موافقته وحجب المكالمات التسويقية أو إيقاف استقبال الرسائل الدعائية من خلال الاتصال بمركز خدمة العملاء 900  او زيارة مكتب المبيعات

28.   يحق للعميل تقديم شكوى بخصوص الخدمة المقدمة، على ان لا يتجاوز تاريخ تقديم الشكوى 60 يومًا من تاريخ الواقعة محل الشكوى او من صدور الفاتورة محل الاعتراض مالم يتبين عدم علم العميل بالفاتورة او التاريخ الواقعة في حينه حسب القنوات المتاحة والموضحة في موقع الشركة الرسمي، على أن تتم المعالجة خلال خمسة أيام، ويمكن للعميل تصعيد شكواه لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في حال تأخر حل الشكوى او عدم رضاه عن المعالجة

29.   في حال عدم الوفاء بمعايير جودة الخدمة التي يرجع سببها إلى الشركة؛ تتم التسوية للعميل بما يتوافق مع آلية التسوية المطبقة في الشركة والمنشورة على الموقع الرسمي للشركة

30.   يجوز للشركة تحويل أي مبالغ مستحقة لم يتم سدادها من قبل العميل، وترتب عليها إلغاء الخدمة إلى أي حساب آخر يخص العميل لدى الشركة ما لم تكن محل خلاف، مع وجوب إِشعار العميل قبل اجراء التحويل، ولا يندرج المبلغ المحول ضمن الحد الائتماني للفاتورة التي ضُمن بها

31.   لإضافة أو إلغاء الخدمات أو تعديل الباقات وللدعم الفني يرجى الاتصال ب 900 أومن خلال التسجيل في موقع الشركة my.stc.com.sa أو تطبيق  mystcأو من خلال مكاتب المبيعات، ولمزيد من المعلومات يمكن زيارة موقع الشركة الإلكتروني stc.com.sa

32.   في حال عدم سداد العميل للمستحقات المالية المترتبة عليه بعد انتهاء عقد الخدمة، فيتم حل الموضوع ودياً بين الطرفين، وإن تعذر ذلك فيكون الاختصاص القضائي منعقداً للمحكمة المختصة في مدينة الرياض أو في مدينة جدة أو في المنطقة الشرقية"

33. stc  تكن كل الاحترام إلى خصوصية عملائها بالإضافة إلى تقديم خدمات متميزة لجميع العملاء. لمعرفة المزيد عن طبيعة البيانات التي نقوم بالاحتفاظ بها وكيفية استخدامها, يمكن إرسال "سياسة الخصوصية" أو 4400 إلى 900, كما يمكنك الاطلاع على سياسة الخصوصية من خلال الموقع الرسمي  www.stc.com.sa 

شرائح الاتصال مسبقة الدفع

1.      صلاحية الرصيد على جميع فئات الشحن هي 90 يوما من تاريخ الشحن

2.      عند تحويل الرصيد، سيتم تطبيق رسوم 1 ريال لكل عملية تحويل رصيد

3.      سيتم تجديد فترة صلاحية الرصيد 90 يوم كحد اقصى من اخر نشاط مدفوع من الرصيد يقوم به العميل، باستثناء تحويل الرصيد من مسبق الدفع الى مسبق الدفع

4.      في حالة عدم وجود رصيد كافٍ لن يتمكن العميل من إتمام إجراء المكالمات حتى يتم شحن الرصيد

5.      سيتم تمديد صلاحية الشريحة لمدة أقصاها 300 يوم من آخر نشاط مدفوع من الرصيد يقوم به العميل

6.      تنتهي صلاحية الشريحة في حالة عدم اجراء أي نشاط مدفوع على الشريحة لمدة 300 يومًا سيتم إلغاء الخدمة نهائياً

7.      في حالة الغاء الشريحة او انتهاء صلاحيتها سوف يتم الغاء الرصيد المتوفر في الشريحة، ويحق للشركة إعادة صرف الرقم لعميل آخر ولا يحق للعميل المطالبة به بعد ذلك

8.      في حال التنازل عن الخدمة لعميل اخر او الانتقال لمشغل اخر او تغيير نوع الشريحة سوف يتم الغاء الرصيد المتوفر في الشريحة

9.      في حال لا زالت الشريح فعالة، يمكن للعميل الاتصال بمركز الدعم الفني (900) وأرقام الطوارئ حتى في حال عدم توفر رصيد بالشريحة

10.  في حال ان الشريحة من نوع هايبرد فإن صلاحية الشريحة والرصيد حتى عام 2037. (سيتم تطبيق الصلاحية الجديدة على الشريحة و الرصيد لهايبرد لتكون 15 أشهر من آخر نشاط مدفوع يقوم به العميل سيتم التطبيق في (12/30/ 2024 )

11.  الأسعار قابلة للتغيير

الشرائح المدمجة (E-sim):

  1. يقتصر تقديم طلبات الاشتراك للباقات والعروض عبر القنوات الالكترونية
  2. يقتصر تقديم ومعالجة طلبات وشكاوى العميل عبر القنوات الالكترونية
  3. يتم تطبيق رسوم تأسيس لشرائح الاتصال المفوترة  57.5  ريال (شاملة ضريبة القيمة المضافة)

شرائح الانترنت مسبقة الدفع (كويك نت)

  1.  يتم تمديد صلاحية الشريحة لمدة 90 يوم عند أي عملية شحن
  2. صلاحية الرصيد مرتبطة بصلاحية الشريحة
  3. سيتم الغاء شريحة كويك نت مسبقة الدفع بعد انتهاء صلاحية الباقة بـ 30 يوما في حال عدم اعادة تفعيل اي من باقات كويك نت او شحن الرصيد

شرائح الاتصال وشرائح الانترنت المفوترة

1.     عند اشتراك العميل بخدمة المفوتر، يكون الاشتراك شهري ويتجدد تلقائيا حتى يقوم العميل او الشركة بأنهاء الخدمة

2.     يكون الحد الأدنى لحساب رسوم الاشتراك هو 30 يوم

3.     يتم تطبيق رسوم تأسيس 57.5 ريال (شاملة ضريبة القيمة المضافة)

4.     يحق للشركة طلب تامين مالي بما لا یزید عن قیمة الحد الائتماني للخدمة

5.     يتم إشعار العميل باستهلاك 80% من الحد الائتماني وإرسال رسالة SMS للعميل لحثه على السداد

6.     يحق للعميل طلب إنهاء الخدمة بعد تشغيلها وفي هذه الحالة يكون ملزماً بدفع كافة الأجور المستحقة عليه، نظير تلك الخدمة حتى تاريخ إنهائها

7.     يمكن للعميل تحويل الرصيد المتوفر في الخدمة لأي من الأرقام الأخرى التي تخصه او أي رقم آخر عن طريق الاتصال ب 900 او رفع طلب عن طريق التطبيق واسترداده لحسابه البنكي

8.     يحق للعميل تقديم شكواه إلى الشركة وذلك خلال (60) يوماً من قيام أي من التواريخ التالية:

أ.      تاريخ آخر واقعة تسببت في تقديم الشكوى، أو تاريخ إصدار الفاتورة محل الاعتراض إذا كانت الشكوى تتعلق بالفاتورة

ب.     التاريخ الذي أصبح فيه العميل على علم بالواقعة أو بإصدار الفاتورة، إذا تبين عدم علم العميل بالفاتورة أو الواقعة في حينه

9.     سيتم إدراج اسم العميل في قائمة المديونية في حالة عدم سداد المستحقات المالية للشركة بعد مضي 75 يوماً من تاريخ صدور الفاتورة ما لم يكن المبلغ محل خلاف بين الطرفين

10.  يُعطى العميل مهلة (25) يوماً للسداد قبل تعليق الخدمة وذلك من تاريخ صدور الفاتورة، ما لم يكن سبب التعليق وصول مبلغ الفاتورة للحد الائتماني

11.  يحق للشركة الفصل النهائي للرقم بعد 60 يوم من صدور الفاتورة الغير مدفوعة ما لم يكن المبلغ محل خلاف مع الشركة، ولا يحق للشركة احتساب أي رسوم بعد هذا التاريخ.، ولا يحق للعميل المطالبة بالرقم بعد مرور 90 يوما على الفصل النهائي

12.  يسبق إلغاء الخدمة من قبل الشركة قيامها بالإجراءات التالية:

ا.            تعليق الخدمة وذلك بوقف الخدمات الصادرة فقط، لمدة لا تقل عن (15) يوماً قبل عملية الإلغاء، والتأكد في جميع الأحوال من قدرة العميل على استقبال المكالمات الواردة، والاتصال على خدمات الطوارئ وأرقام الاتصال بالشركة.

ب.          إرسال إشعار إلى العميل قبل عملية التعليق أو الإلغاء بمدة (5) أيام على الأقل عبر رسالة نصية قصيرة، يوجه فيها العميل بتجنب سبب التعليق أو الإلغاء، وكيفية ذلك، وتاريخ التعليق أو الإلغاء، ورسالة أخرى قبل التعليق أو الإلغاء بـيوم واحد، في حال استمرار سبب التعليق أو الإلغاء

13.  الشركة تحفظ للعميل الحق في عدم تجاوز إجمالي مبلغ الفاتورة الحد الائتماني؛ باستثناء آخر عملية اتصال قبل بلوغ الحد الائتماني، بالإضافة إلى الزيادة بما لا يتجاوز 10% من الحد الائتماني، في حال طلب العميل إعادة الخدمة

14.  في حال التجوال الدولي، تستثنى أجور استخدام الخدمات من الخضوع للحد الائتماني للعميل ما عدا استخدام الانترنت

15.  لباقات العائلة، في حال الغاء الخدمة عن الرقم الأساسي، او تغيير باقة الرقم الاساسي لباقة أخرى، او تعليق الرقم الأساسي مؤقتا لمدة اكثر من شهرين، سوف يتم الغاء خصم باقة العائلة على المشتركين المرتبطين بالرقم الأساسي وسيتم اشعارهم بتغيير السعر

16.  في حال حصول العميل على رقم مميز اقتصادي مع الباقة فأنه يلتزم بها مدة ثلاث شهور، وفي حال الغاء الخدمة او التحويل الى مشغل آخر خلال اول ثلاث أشهر من التأسيس فانه سوف يطبق غرامة بمبلغ 343.85 ريال (شاملة ضريبة القيمة المضافة)

17.  سعر فئة الأرقام المميزة الاقتصادية هو343.85 ريال (شاملة ضريبة القيمة المضافة)

18. يتم تطبيق سياسة الاستخدام العادل للمشتركين في خدمة الشرائح المتعددة وتختلف السرعة بحسب الباقة المشترك بها

برنامج تقسيط الاجهزة

1.  يلتزم العميل بدفع المبلغ المتبقي من قيمة الجهاز شاملاً ضريبة القيمة المضافة في حال قام بإنهاء العقد قبل انتهاء مدته، ويشمل ذلك وليس حصراً نقل الخدمة إلى مشغل آخر وإلغاء الخدمة نهائياً لأي سبب كان والتحويل إلى مسبق الدفع وتخفيض الباقة إلى باقة مفوترة أقل وتغيير الباقة إلى سوا هايبرد أو باقات جوي

2.  يحق للعميل ترقية الباقة المفوترة إلى باقة مفوترة أعلى خلال فترة العقد، كما يحق له العودة إلى نفس الباقة المفوترة الأساسية التي رقّى منها، ولكن لا يحق له تخفيض الباقة المفوترة إلى باقة مفوترة أقل من باقته الأساسية المرتبطة بالعقد عند شراء الجهاز

3.  يمكن للعميل الاشتراك في خدمة "برنامج الحماية المتميّزة منstc " خلال فترة محددة تسمى بـ (فترة الاشتراك) تبدأ من تاريخ شراء الجهاز وهذه الفترة تحدّد بحسب الباقة المراد الاشتراك بها. وفي حال رغب العميل بإنهاء اشتراكه في برنامج الحماية، يلزم دفع المبلغ المتبقي من مدة العقد

4.  يمكن للعميل المشترك في خدمة "برنامج الحماية المتميّزة منstc " إصلاح أو استبدال جهازه المعطّل خلال فترة عقد الخدمة. ويحق لـ stc اتخاذ قرار الاستبدال أو الإصلاح بناءً على تقديرها، ويتحمّل العميل رسوم ثابتة لكل عملية إصلاح أو استبدال

  علماً بأن عدد المرات المسموحة للإصلاح أو الاستبدال محدودة حسب نوع الباقة المشترك فيها

خدمات القيمة المضافة

خدمات القيمة المضافة تتيح للعملاء الاشتراك بخدمات فريدة ومتنوعة من خلال تطبيق mystc والاتصال على الرقم 900، وهي متاحة لعملاء شبكة STC، بحيث يتمكن العميل من الوصول للخدمات المقدمة بكل سهولة ويسر، ويمكن للعميل إلغاء اشتراكه عبر نفس القنوات المتاحة للاشتراك.

الخدمات:

صدى - صلاتي - الجوال كنترول - موجود إكسترا

 

مدة الاشتراك:

المفوتر 30 يوم يتم إضافة قيمة الاشتراك على الفاتورة

مسبق الدفع 30 يوم يتم خصم قيمة الخدمة من الرصيد

 

يمكنك تفعيل أو إلغاء الخدمة عن طريق تطبيق mystc أو بالإتصال على الرقم 900

وبذلك تم التوقيع بصحة المعلومات والموافقة على كل ما ورد في هذا العقد (شاملا الملحق أ) من التزامات مالية أو قانونية للشركة او لأي جهة أخرى حيث انتفت صفة الجهالة أو الغرر لدى العميل وأصبح مسؤول مسؤولية تامة عن جميع ما يترتب على الخدمة.