تعريف البصمة لقطاع الأعمال
مقدمة:
إنفاذا لتوجيهات وزارة الداخلية وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، قامت stc بربط شرائح الإتصال ببصمة المستخدمين وهوياتهم. وأضاف قطاع الأعمال، ربط رقم حساب الفوترة ببصمة مفوض المنشأة (العميل). وبذلك تم تنفيذ توجيهات وزارة الداخلية وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وتوفير رؤية أفضل للخدمات المقدمة وكيفية تطويرها مستقبلا. ويتيح للعملاء مجالا أكبر حصر شرائحهم وتحديث معلوماتها وسهولة التحكم بها وربطها بالمستخدمين. لذا نهيب بجميع عملائنا الحرص على توثيق شرائح الإتصال الخاصة بهم بالبصمة وذلك بزيارة مكاتبنا أو التواصل مع مدراء حساباتهم.
مفوض العميل:
- هو الشخص المفوض من قبل العميل (بخطاب رسمي مصدق) والذي يمثل العميل رسميا أمام stc. وهناك أكثر من نوع تفويض كما يلي:مفوض التوقيع المعتمد
- مفوض موقع mybusinessهو الشخص المفوض بالتصرف نیابة عن الشرکة/المنشأة ﻓﻲ استعراض الفواتیر وسدادها، وتغییر الحد الائتماني، و تفعیل-تعدیل-الغاء الخدمات، وطلب تأسیس خدمات جدیدة، والاشتراك ﻓﻲ قطاف أعمال واستبدال النقاط بالمکافآت، وارسال البرقیة الإلکترونیة، واستعراض حالة بصمة المفوض وحالة بصمة المستخدمين الفعليين وأرقام هوياتهم، وجمیع الصلاحيات والخدمات المتوفرة ﻓﻲ موقع mybusiness والقنوات والأجهزة والتطبیقات الإلکترونیة.
- مفوض توثیق شرائح الاتصال بالبصمة: هو الشخص المفوض عن الشرکة/المنشأة بتوثیق مجموعة شرائح الاتصال ببصمته لحین أن یتم توثیق بصمة المستخدم النهائي لکل شریحة. وهو المفوض باستلام الشرائح.
الشرائح المطلوب توثيقها:
يتطلب بصمة المفوض وبصمة المستخدم الفعلي لشرائح الجوال المفوتر، والمسبق الدفع، وشرائح البيانات. أما شرائح الأجهزة مثل تتبع المركبات ونقاط البيع فتتطلب بصمة المفوض فقط
المطلوب من العميل:
- رقم السجل التجاري للمنشآت التجارية، أو الرقم الموحد (يبدأ ب 700) للمنشآت الحكومية وغير التجارية.
- يرجى استخدام قالب خطاب تفويض للتعريف بالمفوضين وصورة هوية المفوض والدخول لموقع mybusiness، ويمكن استخدام نفس الخطاب للتعريف بأكثر من مفوض (مفوض التوقيع المعتمد - مفوض البصمة - مفوض موقع mybusiness في حال عدم وجوده).
خطوات توثيق الشرائح:
- الخطوة الاولى : التأكد من وجود شخص مفوض من قبل العميل مسجل لدى stc.
- الخطوة الثانية : أخذ بصمة الشخص المفوض على أرقام حسابات العميل لدينا (الخاصة بالشرائح فقط) من خلال زيارته لمكاتب مبيعات stc (أعمال)، أو من خلال مدير حساب العميل، للحسابات المدارة.
- الخطوة الثالثة : أن يقوم المستخدم الفعلي للشريحة (بعد تنفيذ الخطوات السابقة) بتوثيق شريحته ببصمته من خلال قنوات البصمة المتاحة حاليًّا، وهي كالتالي:
التنسيق مع مدير الحساب للحسابات المدارة لتتمكن فرق التبصيم من زيارة العميل.
مكاتب مبيعات stc (الأعمال).
معلومات مهمة:
قائمة زيارات كبار العملاء في مقراتهم تعتمد على نوع العميل وسرعة توفيره للمتطلبات أعلاه.
مسؤولية الشريحة تنتقل من الشخص المفوض إلى المستخدم عند توثيق المستخدم لشريحته ببصمته، وسيتم تعليق الشريحة إذا لم يتم تبصيم المستخدم النهائي قبل انقضاء المهلة.