يلتزم العميل بالآتي :-
(1) آلية واجراءات التسجيل:
يتم التسجيل الإلكتروني من قبل عملاء قطاع الأعمال عن طريق شخص تفوضه الجهة الطالبة للخدمات الإلكترونية، وتمنحه شركة الاتصالات السعودية صلاحية التعامل مع هذه الخدمات الإلكترونية.
(2) استخدام اسم المستخدم والرقم السري :
يتعين على العميل الحفاظ على الرقم السري الخاص به في مكان آمن وسري في كافة الأوقات واتخاذ الخطوات التي تحول دون استخدامه بشكل غير مشروع من قبل الآخرين ومنها على سبيل المثال :
- عدم كتابة أو تدوين الرقم السري الخاص به بشكل يمكن الآخرين من معرفته
- عدم إطلاع أي شخص بما في ذلك موظفي الشركة على الرقم السري الخاص به.
- إتلاف الإشعارات الواردة من الشركة بخصوص الرقم السري الخاص به بعد استلامه (إن وجد).
- تجنب اختيار الأرقام السرية وكلمات السر التي يمكن تخمينها بسرعة كأرقام الهاتف أو تواريخ الميلاد... الخ.
- عدم تدوين الرقم السري الخاص به في أية برامج ذات خاصية الحفظ التلقائي (مثال: أية شاشة تظهر خاصية (حفظ كلمة السر" أو ما شابه ذلك على متصفح الإنترنت).
- عند دخول العميل إلى الموقع يجب عليه عدم ترك خدمة الإنترنت مفتوحة في أي وقت أو السماح لأي شخص آخر باستخدام الإنترنت قبل خروجه من الخدمة، وعليه التحقق من الخروج من الخدمة وإقفال المتصفح الذي استخدم للاتصال بتلك الخدمة في نهاية الفترة.
- يجب على العميل عدم الدخول إلى الموقع من أي جهاز كمبيوتر متصل بشبكة محلية أو من أجهزة متاحة للعموم قبل التحقق من أن أحداً لن يتمكن من مراقبته أو نسخ بياناته وانتحال شخصيته للدخول إلى موقع خدماتي .
- يتعين على العميل إبلاغ الشركة فوراً بأي وصول غير مشروع أو أي تعليمات هي مشروعة ولكنها لم تتم من خلاله يعلم بها أو يشتبه فيها أو تساوره الشكوك بأن شخصاً آخر قد كشف كلمة السر الخاصة به، وفي هذه الحالة يتعين عليه تغيير كلمة السر فوراً.
(3) استخدام الموقع:
يقر العميل بتحمله المسؤولية كاملة عن كافة ما يترتب على استخدامه للموقع من التزامات ومنها على سبيل المثال :
- قبول التعامل مع الفواتير الإلكترونية فيما يخص السداد لدى البنوك والسداد الإلكتروني ، وكذلك الاطلاع على فاتورة الخدمات المقدمة والتدقيق والتأكد من صحتها، وعند وجود خطأ فإنه يحق له الاعتراض لدى الشركة خلال مدة لا تتجاوز تاريخ صدور الفاتورة التالية وذلك من خلال أحد القنوات المخصصة لاستقبال اعتراضات العملاء ، وتلتزم الشركة بالرد على الشكوى خلال (15) يوم من تاريخ تقديم الشكوى ، وسجلات الشركة هي المرجع الملزم للطرفين.
- الحفاظ على سرية المعلومات المتاحة على الموقع الالكتروني ، ويكون كل ما يحتويه الموقع من مواد و نصوص وصور ورسومات وتصاميم ونماذج وملفات ووسائط متعددة وبرمجيات وخلافه هو ملك للشركة وتحتفظ بكافة حقوق الملكية الفكرية المتعلقة به بما في ذلك حقوق النشر والتوزيع، و لا يسمح بإعادة طبع هذه المواد أو توزيعها أو تعديلها أو استخدامها لأغراض تجارية أو دعائية، أو إعادة نشرها بأي شكل دون الحصول على موافقة كتابية صريحة ومسبقة من الشركة.
- عدم إلحاق أي ضرر إلكتروني للموقع والخدمات المقدمة فيه أو بأي مواقع مرتبطة به أو التعامل مع أي محاولة اختراق لاقتحام سرية الموقع أو التسبب بإلحاق أي ضرر به أو للبيانات الموجودة فيه ، كما يتعهد العميل بعدم إرسال أي رسائل متسلسلة تتسبب بضغط شديد على الموقع مما يؤثر على أدائه وإلحاق أضرار به أو بمستخدميه وبياناتهم.
(4) استخدام الخدمات وسداد الرسوم :
- يلتزم العميل باستخدام الموقع والخدمات المعلن عنها حسب الشروط المتفق عليها وحسب عرضها في الإعلان على الموقع وفي الصحف.
- يلتزم العميل بتحديث كافة البيانات الخاصة به والمتعلقة بهذه الخدمة كلما طرأ أي تغيير عليها.
- يلتزم العميل باحترام كافة الأنظمة والقواعد المنظمة للخدمات المقدمة له.
- يلتزم العميل بتسديد المستحقات التي تترتب على الخدمات المقدمة له أو أية مبالغ يتم رصدها على الخدمة أولاً بأول, وخلال المواعيد المحددة في الفاتورة ويكون مسؤولاً مسؤولية كاملة عن كافة الالتزامات التي تنشأ عن استخدام هذه الخدمة وفي حال إلغاء الخدمة يحق للشركة إضافة مبالغ المطالبة المتأخرة على إحدى الخدمات العاملة التابعة للعميل بعد إشعاره بذلك ، فإذا لم يقم بسداد المستحقات المالية للشركة بعد مضي (120) يوماً من تاريخ صدور الفاتورة، فللشركة الحق في اتخاذ ما تراه مناسباً باللجوء للجهات المختصة لحفظ حقوقها وإدراج اسمه ضمن قائمة المحظور التعامل معهم.
(5) الإقرار بالعلم:
- يقر العميل بأن كافة المعلومات التي يقدمها صحيحة، كما يقر بوجوب تأكده من دقة واكتمال كافة البيانات المطلوبة ويتحمل العميل وحده مسؤولية الأخطاء الناتجة عن ذلك.
- الشركة غير مسؤولة عن أي إخفاق في تنفيذ أي من الخدمات في حال كان سبب هذا الإخفاق البيانات المقدمة من العميل، أو متعلقاً بطرف ثالث أو تقنيا ، وستبذل الشركة كافة الجهود اللازمة للتعامل مع تلك المعوقات .
- يوافق العميل على منح شركة الاتصالات السعودية حق تبادل معلوماته الائتمانية مع الشركات الائتمانية المعتمدة.