English
stc
Annual Report
اﺟﺘﻤﺎﻋﺎت ﻟﺠﺎن ﻣﺠﻠﺲ اﻹدارة:
Board Meeting

اجتماعات مجلس

الادارة

# الاسم المنصب تغيرات غير نقدية (*) المجموع
6 7 8 9
16 مارس 28 يونيو 3 أكتوبر 22 ديسمبر
1 صاحب السمو الملكي الأمير/ محمد بن خالد العبدالله الفيصل رئيس مجلس الإدارة 4
2 معالي الدكتور/ خـــالد بن حسيــــن بياري عضو 4
3 معالي الأستاذ/ محمد بن طــلال النحـــــــاس عضو 4
4 الأستاذ/ يزيــــد بن عبــدالرحمن الحميد نائب رئيس مجلس الإدارة x 3
5 الأستاذة/ رانيـــــا بنت محمــــود نشـــار عضو 4
6 الأستاذ/ أرنــــــــــــــدت راوتينبيــــــــــرق عضو 4
7 الأستاذ/ ســــانجــــــــــــاي كـــــــابـــــور عضو 4
8 الأستاذة/ ســـارة بنت جمــاز السحيمي عضو 4
9 الأستاذ/ جميــل بن عبـــدالله الملحــم عضو 4
10 الأستاذ/ وليـــد بن إبـــــراهيم شكــري عضو 4
11 الأستاذ/ أحـمـد بن محـمــد العــمــران عضو 4

- يعزى عدم حضور الأستاذ / يزيــد بن عبــدالرحمن الحميد، للاجتماع السابع لظروف طارئة.

اجتماعات لجان مجلس

الإدارة:

وفقاً للائحة حوكمة الشركة، والأنظمة واللوائح الصادرة من الجهات ذات العلاقة، يشكل المجلس اللجان اللازمة لتأدية عمله بما يحقق كفاءة وفاعلية المجلس، ويراعى عند تشكيل اللجان تحديد مسؤولياتها، وإجراءات عملها، من قبل المجلس وتوثيق هذه المسؤوليات والإجراءات، وإصدار القرارات اللازمة لذلك، وتعريف ذوي العلاقة بها على نحو مناسب. وقد شُكلت لجان المجلس للدورة الحالية (الثامنة) على النحو التالي:

  • اللجنة التنفيذية:

    تتكون اللجنة من خمسة أعضاء من أعضاء مجلس الإدارة، وتختص اللجنة بمراجعة الاستراتيجيات والموازنات السنوية التقديرية والأعمال المحلية والدولية لـ stc في مجالات العمل الأساسية وغير الأساسية، ومبادرات العمل الاجتماعي، والموافقة عليها بحسب الصلاحيات المنوطة بها والمحددة من قبل مجلس الإدارة، وقد عقدت اللجنة خمسة اجتماعات خلال عام 2022م، كما هو موضح في الجدول التالي:

    # الاسم المنصب رقم وتاريخ الاجتماع المجموع
    4 5 6 7 8
    23 فبراير 14 أبريل 6 يونيو 5 سبتمبر 5 ديسمبر
    1 صاحب السمو الملكي الأمير/ محمد بن خالد العبدالله الفيصل رئيس اللجنة 5
    2 معالي الدكتور/ خــــالد بن حسيــــن بياري عضو 5
    3 معالي الأستاذ/ محمد بن طــــلال النحـــــــاس عضو 5
    4 الأستاذ/ يزيــــد بن عبــدالرحمن الحميد عضو 5
    5 الأستاذ/ ســــانجــــــــــــاي كـــــــابـــــور عضو 5
  • لجنة الترشيحات والمكافآت:

    تتكون اللجنة من عضوين من أعضاء مجلس الإدارة غير تنفيذيين، أحدهما عضو مستقل، وعضوين خارجيين وتختص اللجنة بمراجعة عملية تصميم آلية التشغيل الملائمة والمصادقة عليها وإقرارها، ووضع ومراجعة هيكل الرواتب بما يتناسب مع معايير وتطورات السوق، وتطبيقها تطبيقاً عادلاً بما يؤمّن الحوافز اللازمة للإدارة والموظفين للقيام بالدور المطلوب، ومراجعة هيكل مجلس الإدارة ورفع التوصيات لمجلس الإدارة بشأن التغييرات التي يمكن إجراؤها، والتأكد بشكل سنوي من استقلالية الأعضاء المستقلين وعدم وجود أي تعارض مصالح خصوصاً إذا كان العضو يشغل عضوية مجلس إدارة شركة أخرى، وكذلك مراجعة سياسة المميزات والتعويضات لمجلس الإدارة والمصادقة عليها تمهيداً لإحالتها إلى مجلس الإدارة، والتأكد من أن أعمال stc تتماشى مع أفضل الممارسات في مجال الحوكمة، وقد عقدت اللجنة ستة اجتماعات خلال عام 2022م، كما هو موضح في الجدول التالي:

    # الاسم المنصب رقم وتاريخ الاجتماع المجموع
    5 6 7 8 9 10
    3 فبراير 15 فبراير 9 يونيو 8 سبتمبر 28 سبتمبر 8 ديسمبر
    1 الأستاذ/ جميل بن عبدالله الملحم رئيس اللجنة 6
    2 الأستاذة/ رانيــــا بنت محمود نشار عضو 6
    3 الأستاذة/ هدى بنت محمد الغصن عضو 6
    4 الأستاذ/ جـــــــــــــــــــــون برانـــــــد عضو 6
  • لجنة المراجعة:

    وافقت الجمعية العامة على تشكيل لجنة المراجعة، لدورة المجلس الثامنة، تبدأ من 2021/6/1م. وعلى مهامها وضوابط عملها، ومكافآت أعضائها، وتتكون اللجنة من عضو مجلس إدارة مستقل، وثلاثة أعضاء خارجيين. وتختص اللجنة بمراجعة السياسات والإجراءات المالية والإدارية لـ stc، وإجراءات إعداد التقارير المالية ومخرجاتها، كما تطّلع اللجنة على تقارير وملحوظات المراجعة الداخلية، وتوصي لمجلس الإدارة بتعيين المحاسبين القانونيين وعزلهم وتحديد أتعابهم وتقييم أدائهم والتأكد من استقلاليتهم، ودراسة القوائم المالية الأولية والسنوية قبل عرضها على مجلس الإدارة وإبداء الرأي بشأنها، ودراسة ملحوظات المحاسب القانوني على القوائم المالية وكذلك دراسة خطة المراجعة مع المحاسب القانوني وإبداء ملحوظاتها عليها، وغيرها من الأعمال بصورة دورية ومنتظمة، وبما يمكنها من تقويم كفاءة وفاعلية الأنشطة الرقابية، وضمان الالتزام، ومكافحة الاحتيال والفساد، وقد عقدت اللجنة تسعة اجتماعات خلال عام 2022م، كما هو موضح في الجدول التالي:

    # الاسم المنصب رقم وتاريخ الاجتماع المجموع
    5 6 7 8 9 10 11 12 13
    16 يناير 20 فبراير 28 أبريل 26 مايو 12 يونيو 2 أغسطس 13 سبتمبر 27 أكتوبر 15 نوفمبر
    1 الأستاذ / وليــــد بن إبــــراهيم شكـــري رئيس اللجنة 9
    2 الدكتور/ عمـــــــــرو بــن خـــــالـد كـردي نائب رئيس اللجنة 9
    3 الأستاذ/ خالد بن عبدالله العـنـقــــــــري عضو 9
    4 الأستاذ/ مـدحـــــت بن فــريـد تــوفــيـق عضو 9
  • لجنة الاستثمار:

    تتكون اللجنة من ثلاثة أعضاء من أعضاء مجلس الإدارة، وعضو خارجي وتختص اللجنة بمراجعة سياسة الاستثمارات وفق استراتيجيات stc، كما تراجع اللجنة وتدرس فرص الاستثمار الاستراتيجية واتخاذ القرار بشأنها والتوصية إلى مجلس الإدارة، ومتابعة استثمارات stc داخلياً وخارجياً ورفع التقارير الدورية للمجلس. وقد عقدت اللجنة ستة اجتماعات خلال عام 2022م، كما هو موضح في الجدول التالي:

    # الاسم المنصب رقم وتاريخ الاجتماع المجموع
    7 8 9 10 11 12
    24 فبراير 7 يونيو 28 يونيو 6 سبتمبر 24 أكتوبر 6 ديسمبر
    1 صاحب السمو الملكي الأمير/ محمد بن خالد العبدالله الفيصل رئيس اللجنة 6
    2 الأستاذ/ أرنــــــــــــــدت راوتينبيــــــــــرق عضو 6
    3 الأستاذة/ ســـارة بنت جمــاز السحيمي عضو 6
    4 الأستاذ/ راشـــد بن إبراهــيم شــــــريف عضو 6
  • لجنة المخاطر:

    تتكون اللجنة من ثلاثة أعضاء من أعضاء مجلس الإدارة، وعضو خارجي وتختص اللجنة بمراجعة سياسات المخاطر وفق استراتيجيات stc، والتأكد من تطبيق أفضل الممارسات في إدارة مخاطر stc، وأنظمة الرقابة الداخلية ومدى ملائمة الخطط لتنفيذ المهام والمسؤوليات واستراتيجية المخاطر واستمرارية الأعمال، كما تطّلع اللجنة على المخاطر الرئيسة التي تواجه stc والإجراءات التصحيحية التي يتم العمل عليها ومراجعتها، وقد عقدت اللجنة أربعة اجتماعات خلال عام 2022م، كما هو موضح في الجدول التالي:

    # الاسم المنصب رقم وتاريخ الاجتماع المجموع
    4 5 6 7
    6 فبراير 8 يونيو 7 سبتمبر 7 ديسمبر
    1 الأستاذة/ رانيـــــا بنت محمــــود نشـــار رئيس اللجنة 4
    2 الأستاذ/ وليـــد بن إبــــــراهيم شكــري عضو 4
    3 الأستاذ/ أحـمـد بن محـمـــد العــمــران عضو 4
    4 المهندس/ طارق بن عبدالعزيز الرخيمي عضو 4